اجتماع اعضاء مجلس الشعب مع السيد رئيس غرفة التجارة بحضور السيد رئيس غرفة سياحة المنطقة الشمالية طلال خضير

عقد في مقر غرفة تجارة حلب ظهر اليوم الأربعاء 22/5/2019 اجتماعا جمع عدد من السادة أعضاء مجلس الشعب (المهندس فارس الشهابي- الاستاذ محمد ماهر موقع- المهندس بيير مرجانة- مصطفى علبي- يحيى كعدان- د. أميرة استيفانو- زينب خولة) مع رئيس غرفة تجارة حلب السيد محمد مجد الدين دباغ وعدد من الأعضاء (سامي حلاق أمين السر- – السيد يمان ناصر- السيد هاروت جاميجيان- المهندس محمد زاهر مهروسة) كما حضر الاجتماع المهندس طلال خضير رئيس غرفة سياحة المنطقة الشمالية.
أكد السيد رئيس غرفة التجارة على أهمية اللقاء مع ممثلي الشعب باعتبارهم الصوت القوي والمخلص الذي ينقل معاناة المواطنين إلى السلطة التشريعية، واستغرب اصدار بعض القوانين التي لا تأخذ بعين الاعتبار الوضع الذي تعيشه البلاد وعدم اسقاطها على أرض الواقع.
تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الأمور التي تحتاج إلى متابعة السادة أعضاء مجلس الشعب ومناقشتها تحت قبة المجلس ومنها:
– أهمية الإسراع في اصدار قانون الجمارك الجديد وضرورة الاخذ بالملاحظات المقدمة حوله، والعمل على تخفيف الضغوط على التجار والمستوردين.
– ضرورة توصيف المناطق المتضررة والأكثر ضرراً.
– الرسوم المبالغ بها لإشغال الأملاك العامة بالنسبة للمنشآت السياحية وإعادة النظر في قضية تسطير المخالفات نتيجة عدم تقديم بيانات مالية بالنسبة للمنشآت السياحية التي لا زالت تحت سيطرة الإرهاب.
– مناقشة وجهة نظر الغرفة فيما يتعلق بمشروع إعادة تأهيل وإعمار أسواق حلب القديمة.
وعد السادة أعضاء مجلس الشعب بنقل هذه القضايا وعرضها على الجهات المسؤولة وعقد اجتماعات دورية مع مختلف الفعاليات الاقتصادية للاستماع إلى همومهم ومعاناتهم وبذل الجهود لتذليلها ومعالجتها.

شاهد أيضاً

تعميم السيد وزير السياحة الى السادة أصحاب المطاعم و الفنادق