برئاسة المهندس خميس .. المجلس الأعلى للسياحة يحدد أولويات عمل وزارة السياحة

برئاسة المهندس خميس .. المجلس الأعلى للسياحة يحدد أولويات عمل وزارة السياحة خلال المرحلة القادمة

حدد المجلس الأعلى للسياحة في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء أولويات عمل وزارة السياحة خلال المرحلة القادمة في ظل عودة الأمن والاستقرار إلى أغلب المحافظات السورية .
وتأتي في مقدمة هذه الأولويات دراسة واقع المجلس الاعلى للسياحة ومواءمة عمله بما يتناسب مع خطة الدولة الاستثمارية ومشروع قانون الاستثمار الجديد والإدارة المثلى للمنشآت السياحية التابعة لوزارة السياحة واستثمارها في دعم الاقتصاد الوطني ووضع حلول لواقع المنشآت السياحية الصغيرة المتعثرة التي تضررت جراء الاعمال الارهابية في كافة المحافظات وتوفير مستلزمات اعادة تشغيلها وتقديم المحفزات لتشجيع الشركات المحلية على إقامة المشاريع الاستثمارية والمجمعات السياحية الجديدة.
وأعطى المجلس الاولوية لتطوير الأماكن السياحية العامة وتوجيه الاستثمار السياحي بها بما يحقق أهداف التنمية وتطبيق رؤية ترويج خارجية بالتنسيق مع السفارات السورية لتنشيط السياحة الخارجية خصوصا مع الدول الصديقة وتفعيل مشاركات وزارة السياحة في المعارض الخارجية ووضع خطة تدريب وتأهيل للكوادر السياحية ورفع كفاءتها بما يسهم في تطوير وتفعيل أداء القطاع السياحي.
المهندس خميس أكد ضرورة وضع أولويات للنهوض بالقطاع السياحي انطلاقا من الواقع وفق برامج قابلة للتنفيذ وضمن الإمكانيات المتاحة، وبذل جهود مؤسساتية للاستثمار الأمثل للمقومات السياحية الموجودة في كافة المحافظات بما يدعم عملية التنمية فيها، مشيرا إلى أن هناك تعويل كبير على قطاع السياحة في المرحلة المقبلة الأمر الذي يتوجب وضع خطط نوعية لتنشيط السياحة الشعبية باعتبارها ليست ترفا بل حقا لكل مواطن وخلق منتجات سياحية جديدة تمتلك محافظاتنا مقومات نجاحها.
وبين رئيس مجلس الوزراء أهمية إطلاق الاستثمارات النوعية التي تجذب رؤس الأموال الوطنية للمشاركة فيها وتنشيط السياحة الداخلية ، مشيرا إلى أن الفريق الحكومي منفتح على أي مبادرة من شأنها تنمية المناطق السياحية وتوفير مقومات الجذب فيها وتوفير كافة متطلباته التشريعية واللوجستية.
وطلب المجلس إعداد مشروع عقد تأسيس شركة مساهمة خاصة لمشروع مجمع (مدينة) السياحي بحلب وفق العقد الموقع بين وزارة السياحة وشركة قاطرجي والذي يتضمن إقامة فندق ومركز مؤتمرات ومطاعم متنوعة وشقق فندقية ومركز صحي ومركز تجاري وملاعب ومناطق خضراء وغيرها من المقاصد السياحية الهامة ومراعاة تحقيق مصلحة الطرفين في مضمون عقد التأسيس المذكور.
وفيما يتعلق بمشروع استثمار وتطوير موقع فندق شيراتون دمشق طلب المجلس الأعلى للسياحة من وزارة السياحة إعادة تدقيق مشروع العقد بما يهدف إلى تحقيق الفائدة المرجوة من هذا الاستثمار مع الأخذ بعين الاعتبار الأرباح التي يحققها الفندق في وضعه الراهن.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات ملتقى ( التكية الاول للتصوير )

برعاية وزارتي السياحة والثقافة انطلاق فعاليات ملتقى “التكية الأول للتصوير” الذي تقيمه صالة ألف نون …