منظمة السياحة العالمية وبالتعاون مع مركز الباسك للطهي تطلق المسابقة الأولى لفنون الطهي

أطلقت منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع مركز الباسك للطهي المسابقة الأولى لفنون الطهي وهي أول وأكبر مبادرة في العالم مخصصة للشركات الرائدة في التحول لقطاع سياحة التذوق من خلال دعوة عالمية للشركات الناشئة والشركات التكنولوجية الجديدة لتقديم أفكار مبتكرة قادرة على دمج فن الطهي في السياحة.
وتأتي أهمية المسابقة في تعزيز قيم الاستدامة في الحفاظ على التوازن بين النمو الاقتصادي وتراث ثقافة تذوق الطعام، توثيق عروض تذوق الطعام بمشاركة جميع العاملين في هذا القطاع من الطهاة وإبراز التراث الثقافي والمنتجات المحلية والقيم الثقافية.
وذكرت المنظمة أنه سيتم اختيار 20 شركة من الشركات الناشئة من قبل لجنة الخبراء الدولية ليتم بعدها اختيار 5 منهم لحضور الدورة الخامسة للمنتدى العالمي حول سياحة فن الطهي والتي ستعقد في اسبانيا بين 2-3 أيار 2019 . كما سيتاح للشركة الفائزة تصميم مشروع تجريبي مع مركز الباسك للطهي وتنفيذه.
وسيتم اختيار الشركة الفائزة وفقاً لعدة معايير تتضمن الابتكار والتجديد حيث يشكل منتج الشركة ثورة في القطاع من خلال إدخال مفاهيم جديدة، القابلية للتطوير من خلال نماذج تتمتع بقدرة التوسع في بيئة منطقة أخرى لزيادة تأثيرها الاجتماعي والتكنولوجي والاقتصادي وأن يكون لدى الشركة فريق عمل مناسب وملتزم ويكون لديها الاستعداد للشراكة مع الشركات الأخرى في هذا القطاع إضافة لتضمنها المكون التكنولوجي أو الرقمي في نموذج العمل .
كما حددت المنظمة الشركات التي يمكنها التقدم للمسابقة وهي: شركات ناشئة في مرحلة البداية أو مرحلة من السلسلة A، شركات ربحية وغير ربحية، الأشخاص العاديين أو ذوي الاعتبار، الشركات الناشئة ذات المنتج القابل للتطبيق بحده الأدنى (mvp)، الشركات الناشئة مع إمكانية قابلية التطوير، والشركات الناشئة التي تعمل برؤية مستدامة.
وينتهي موعد تقديم الطلبات للتقدم للمسابقة في 5 آذار 2019 بعدها يتم اختيار 5 متسابقين نهائيين وعرض تقديمي على المنصة عبر الانترنت في 1 نيسان 2019 لاختيار الشركة الفائزة في 3 أيار 2019 .
 
نقلا عن موقع وزارة السياحة السورية

شاهد أيضاً

عربات إطعام متنقلة تأخذ الصفة السياحية

عربات إطعام متنقلة تأخذ الصفة السياحية أصدر #وزير_السياحة #المهندس_محمد_رامي_رضوان_مرتيني القرار رقم/2450/ للعام 2019 والخاص بإعطاء عربات الإطعام الصفة …