من السقطية لكل حلب .. ومن حلب إلى كل العالم

بجهود حكومية بالتعاون مع المنظمات الدولية والأهلية.. افتتاح سوق السقطية الأثري في المدينة القديمة اليوم بعد إنجاز أعمال الترميم والتأهيل بالتشاركية بين وزارة الثقافة ومنظمة الأمانة السورية للتنمية وشبكة الآغا خان للتنمية.. بحضور كل من وزيري الثقافة الأستاذ محمد الأحمد والسياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ حلب حسين دياب والسيد فارس كلاس عضو مجلس الأمناء في الأمانة السورية للتنمية والسيد لوريس موريال ممثل شبكة الآغا خان للتنمية واللواء محمد سيفو الممثل المقيم للشبكة في سورية وعدد من الفعاليات الخدمية والاقتصادية وأصحاب المحال في السوق وزواره.
يذكر أن أعمال الترميم استمرت لثمانية أشهر شملت تأمين البنى التحتية من تمديدات المياه والكهرباء والهاتف وتوحيد الهوية البصرية للسوق إضافة لإنارة السوق بالطاقة الشمسية.
ويعتبر السوق من أهم مقاصد السياحة الثقافية حيث يعود بتاريخه لـ 1100 عام ويعد من أقدم الأسواق المغطاة في العالم متضمناً 53 متجراً للمأكولات واللحوم والتوابل والنسيج والزيوت والصابون وغيرها من المنتجات التي صنّعها حرفيّو حلب عبر التاريخ.

شاهد أيضاً

عربات إطعام متنقلة تأخذ الصفة السياحية

عربات إطعام متنقلة تأخذ الصفة السياحية أصدر #وزير_السياحة #المهندس_محمد_رامي_رضوان_مرتيني القرار رقم/2450/ للعام 2019 والخاص بإعطاء عربات الإطعام الصفة …