حدد القرار رقم / 3875 / الذي أصدره وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مارتيني بتاريخ 27 – 12 -2018 والمتضمن إحداث مركز خدمة المواطن في وزارة السياحة مهام المركز التي تشمل تلقي الطلبات عن طريق الحضور الشخصي للمواطن أو الاتصال الهاتفي أو عبر موقع الوزارة الرسمي على الانترنت أو البريد الالكتروني، واستقبال الشكاوى الخاصة بعمل الوزارة ورفعها للوزير أو من يفوضه بالمعالجة. إضافة لاستقبال الشكاوى على المنشآت السياحية /مواقع العمل السياحي/ وخدمات القطاع السياحي وتحويلها للمديرية المعنية للمعالجة في ضوء القوانين والأنظمة النافذة. إلى جانب تأسيس قاعدة بيانات (يتم تحديثها بشكل مستمر) تتضمن المعلومات الأساسية عن عمل الوزارة والخدمات السياحية عموماً، وفي حال عدم توفر الإجابة على الاستعلام يقوم المركز بالحصول على المعلومات الصحيحة من الجهة المختصة في الوزارة أو خارجها وإعلام المواطن وإضافة المعلومات إلى قاعدة البيانات.ويحتفظ المركز بسجل إلكتروني لكل وقائع التواصل مع المواطنين وتتبع المعالجة وصولاً إلى إبلاغ المواطنين بالنتيجة النهائية. كما يقوم المركز باستقبال المواطنين وتقديم المعلومات ومخرجات المعالجات بشكل فعّال ولائق. وتطوير الخدمات المقدمة فيه بشكل مستمر.
شاهد أيضاً
انتخاب مكتب مجلس ادارة غرفة سياحة المنطقة الشمالية
بناء على قرار السيد وزير السياحة رقم 2806 تاريخ 27/10/2020 باقامة انتخابات مجلس ادارة غرفة …