إطلاق برنامج التوعية الصحية ” شركاء لنشر ثقافة سلامة الغذاء”

غرفة سياحة المنطقة الشمالية ( حلب – ادلب ) تطلق برنامج التوعية الصحية ” شركاء لنشر ثقافة سلامة الغذاء” .
أطلق المهندس طلال خضير رئيس مجلس إدارة غرفة سياحة المنطقة الشمالية برنامج متخصص لنشر ثقافة سلامة الغذاء بين العاملين في قطاع الضيافة والسياحة لأن سلامة الغذاء لم تعد خياراً بل هي واجب على العاملين و هي حق من حقوق الناس المستفيدين من منتجات قطاع الضيافة و الإطعام لضمان سلامتهم و صحتهم .
تأتي هذه المبادرة ضمن إهتمام وزارة السياحة و تشجيع ودعم من المهندس محمد رامي رضوان مرتيني وزير السياحة للإرتقاء بجودة الخدمات والمنتجات السياحية و ضمان جودة وسلامة الغذاء المقدم للناس .


حضر إطلاق برنامج التوعية الصحية الاستاذ نجيب قباوة خازن الغرفة – عضو مجلس الادارة و الاستاذ شكري قيومجي رئيس شعبة المهن – عضو مجلس الادارة و اعضاء مكتب التأهيل و التدريب في غرفة السياحة و 25 طالب و 5 مهندسين متطوعين من كلية الهندسة التقنية قسم تكنولوجيا الأغذية – جامعة حلب ليتم الإستفادة من تخصصهم بعلوم الأغذية و ربط الجامعة بالعمل و المجتمع .
أثنى المهندس طلال خضير رئيس غرفة السياحة على حماس المشاركين في البرنامج و اكد على اهمية التطوع في خدمة المجتمع و اهمية دورهم لنشر هذه الثقافة و إستعداد غرفة السياحة لتقديم الدعم اللازم لنجاح البرنامج و دعى كل الجهات الداعمة المهتمة بالموضوع للتنسيق مع غرفة سياحة المنطقة الشمالية لتحقيق النتائج المطلوبة .


وعرض مدير البرنامج المدرب المعتمد من غرفة السياحة أ. فراس صقال مدقق رئيس لانظمة الجودة المتخصص بجودة و سلامة الغذاء البرنامج و اهدافه و ميزاته و مراحل تنفيذه و آلية العمل التطوعي لتحقيقه و الدورات التدريبية التي سينفذها المشاركون في البرنامج التخصصي الأول على مستوى سوريا بمجال جودة وسلامة الغذاء .
من جانبه عرض الاستاذ شكري قيومجي عضو مجلس إدارة غرفة سياحة المنطقة الشمالية تجربته في مجال تطبيق نظام السلامة الغذائية في شركته فريشتي لتموين الطيران و الإطعام و اهميته لتحقيق قيمة مضافة لمنتجاته و موثوقيتها أمام عملاء الشركة .

 

يذكر أن غرفة سياحة المنطقة الشمالية كانت قد بدأت منذ أكثر من 3 سنوات نشاطاتها التوعوية بمجال سلامة الغذاء بتقديمها العديد من الدورات التخصصية بالتعاون مع المدرب المعتمد أ.فراس صقال .
للمزيد من المعلومات يرجى زيارتنا في مقرنا :
غرفة سياحة المنطقة الشمالية – ساحة العزيزية – -2266769 -2266569 
او التواصل مع مدير البرنامج أ.فراس على الرقم 0944202062

 

شاهد أيضاً

تخريج طلاب دورتي الحلويات الشرقية و البارمان

غرفة سياحة المنطقة الشمالية بالتعاون مع معهد الأبجدية تخرج دورتي حلويات شرقية و دورة بارمان …