ضمن حفل تراثي أحياه الفنان هلال ..تكريم عدد من الفعاليات السياحية

ضمن حفل تراثي أحياه الفنان هلال ..تكريم عدد من الفعاليات السياحية
الجماهير – محمد حلاق 
شهد اليوم الثاني من احتفالية يوم السياحة العالمي الذي تقيمه وزارة السياحة مع محافظة حلب تكريماً للمؤسسات والشخصيات المؤثرة في القطاع السياحي بحلب وذلك ضمن حفل فني تراثي على مدرج قلعة حلب تم تكريم عدد من المؤسسات السياحية من فنادق ومطاعم وشركات سياحة وسفر وعدد من اصحاب المهن التراثية والأدلاء السياحيين ممن كان لهم دور في صمود القطاع السياحي ونشاطه بالرغم من ظروف الأزمة. 
وفي تصريح “للجماهير” بينت مديرة السياحة بحلب المهندسة نايلة شحود أن هذا التكريم عربون محبة ووفاء لمن صمدوا وقاوموا كل اشكال الممارسات الإرهابية ليعبروا عن الوجه الحقيقي لحلب بما امتلكوه من امكانات بسيطة ولكنها كانت كبيرة في تعزيز الصمود ووضع اللبنة الأولى في اعادة الاعمار، مضيفة بأن هذه الاحتفالية هي خطوة ضمن الخطط الموضوعة من قبل الوزارة لانعاش السياحة واظهار الوجه الحضاري لبلدنا بتراثه وحضارته. 
وقال ابراهيم زمار عضو مجلس ادارة غرفة سياحة المنطقة الشمالية : أن أصحاب المطاعم بشكل عام استمروا بالعمل سواء في مطاعمهم الأساسية أو البديلة وتحدوا الصعاب التي فرضتها ظروف الازمة ، مشيراً بأن تكريم أي مطعم هو تكريم لكل المطاعم. 
وعبر رئيس شعبة الأدلاء عبد الحي قدور عن تقديره لهذه اللفتة التي تؤكد على دور الدليل السياحي في الحركة السياحية. 
بدورها قالت الدليلة السياحية جينا زوبيان : إن التكريم هو دافع للعمل وخطوة لمستقبل أفضل لنعطي وطننا أكثر. 
واستمرت فعاليات اليوم الثاني بحفل غنائي تراثي أحياه الفنان مصطفى هلال قدم خلاله العديد من الأغاني الوطنية والتراثية والقدود والموشحات. 
وكان الحفل قد تضمن عرضاً لفليم وثائقي يصور عراقة الحضارة والتراث السوري. 

شاهد أيضاً

عربات إطعام متنقلة تأخذ الصفة السياحية

عربات إطعام متنقلة تأخذ الصفة السياحية أصدر #وزير_السياحة #المهندس_محمد_رامي_رضوان_مرتيني القرار رقم/2450/ للعام 2019 والخاص بإعطاء عربات الإطعام الصفة …